نصائح لتجنب عمليات التجميل للاْنف Rhinoplasty

اقدم اليكي سيدتي نصائح لتجانب عمليات التجميل للاْنف لان اظهرت دراسة حديثة من ايران ان اخضوع لجراحة تجميلية للاْنف يمكن اْن تترك مع اْكثر من شكل انف مختلفة فوفقاً للدراسة اغلب الاْشخاص الذين خضعو لعملية التجميل للاْنف تغيرت اْصواتهم قليلا بعد خمسة اشهر من الجراحة نصائح علمية لتجنب عمليات التجميل للاْنف Rhinoplasty
تابعي النصائح
وقال الدكتور كامران خازاني بأن نتائج 27 جراحة أظهرت تغيرات إحصائية في الصوت، ولكنها كانت تغيرات طفيفة.

خازاني، وهو جراح متخصص في عمليات الأذن والأنف والحنجرة، عمل على الدراسة في جامعة مشهد للعلوم الطبية في إيران.

وقال خازاني، " لقد لاحظ المرضى الذين خضعوا لعمليات تجميل الانف تغيرات، ولكنهم كانوا عموما راضين." شارك في الدراسة 22 فتاة و 5 شاب، تراوحت اعمارهم ما بين 18-45 عاما.

وكشف فريق من اللغويين والأطباء عن وجود تغيرات في الأصوات الأنفية حيث اصبحت أكثر وضوحا في كلمات مثل "مان" و "ناماك" بعد الجراحة وبعد الاستماع إلى التسجيلات الصوتية للمرضى.

وقال خازاني موضحا، الفارسية، اللغة الرسمية في ايران، ليس بها أحرف علة تنطق من الأنف، لكن لديهم أحرف أنفية ساكنة - مثل "م" في "مان" و "ن" في "ناماك"

وتم تأكيد النتائج مع المرضى عبر التقييم الذاتي وبرنامج الكمبيوتر الذي يحلل الأصوات الصوتية.

واجري واحد من كل 560 إيراني جراحة تجميلية للأنف في عام 2011. وعلى سبيل المقارنة، واحد في من كل 250 من الرجال والنساء في الولايات المتحدة خضعوا لنفس الإجراء في عام 2012، وفقا للاستطلاعات الوطنية من كلا البلدين.

وتعتبر عملية تجميل الأنف من أصعب الإجراءات الجراحية التي تتم في منطقة الوجه، والتغير في الصوت قد لا يكون أحد أهم المخاطر أو الآثار الايجابية لها.

شاهدي ايضاً